دومتي .. تعتزم طرح أسهمها في البورصة المصرية


Print Friendly, PDF & Email

أعلن عمر الدماطي  ” الرئيس التنفيذي ”  لشركة  الصناعات الغذائية العربية ” دومتي ” ، إن شركته تخطط لطرح العام الأولي في البورصة المصرية خلال شهر مارس المقبل ، بحسب ما ذكرته “رويترز  ” .

و يبلغ رأس المال المدفوع لدومتي 50 مليون جنيه موزعا على 250 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه للسهم و تملك دومتي مصنعا في السادس من أكتوبر و تنتج نحو 40 ألف طن عصائر و  100 ألف طن جبن سنويا .

و رفض الدماطي الخوض في تفاصيل حول قيمة الطرح المزمع لكن مصادر في سوق المال أبلغت “رويترز” أنها ستكون في حدود مليار جنيه.

و أشار الدماطي إلي استهداف الشركة العمل على مضاعفة الطاقة الإنتاجية خلال المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن الشركة تدرس الآن إضافة منتجات جديدة داخل الألبان و خارجها .

و أضاف أن الشركة  استطاعت زيادة عدد العاملين بها من 1000 عامل منذ 5 سنوات الى 2500 عامل ، لافتا أنه سيتم اضافة 500 عامل آخرين مع افتتاح المصنع الجديد و الذي سيتم الانتهاء من تركيب معداته خلال 7 شهور على أن يتم البدء فى الانتاج الفعلي للمصنع خلال الربع الثالث من العام المقبل باستثمارات 100 مليون جنيه.

كما أوضح  أن الشركة تستحوذ على حصة هائلة من السوق و هي 40% من سوق الجبن و 7% من سوق العصير.

تأسست دومتي عام 1985 و هي متخصصة في صناعة الجبن و منتجات الألبان و أضافت إنتاج العصائر لنشاطها في 2013، و جرى تقييد الشركة في بورصة مصر في ديسمبر 2015.

شاهد ايضاً

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook
أمل عبد اللطيف

أمل عبد اللطيف

محررة اخبارية ورئيسة قسم الحسابات بشركة Chart Voice للاستشارات والتدريب