الأهلي ينسحب من صفقة سي آي كابيتال – تعرف على السبب !


Print Friendly, PDF & Email

صرحت شركة الأهلى كابيتال القابضة الذراع الاستثماري للبنك الأهلى المصري امس الأثنين ، انها اعلنت عدم الاستمرار في عرض الأستحواذ على سي اي كبيتال المملوكه للبنك التجاري الدولي ، وذلك في ظل الشروط غير المواتية التي لاحقت التقدم بعرض مالي غير ملزم لشراء 100% من أسهم الشركة.

 

كما اضافت الشركة انها تقدمت بعرض للاستحواذ على 100 % من سي اي كبيتال القابضة ، تمهيداً لأجراءات الفحص النهائي ووفقا للنتائج كان سيتم التقدم بعرض الشراء النهائي .

 

ويذكر ايضا ان الأهلى طالبت مدة 45 يوم لأجراء الفحص النافي للجهالة ، ذلك الفحص الذي يشمل الجوانب المالية والقانونية والالتزمات التعاقدية والضريبية وغيرها حتى يصلوا إلي تقييم عادل .. الأ ان البنك التجاري قصر المدة إلي 14 يوم فقط .

 

و بالرغم من ذلك ذكرت شركة الاهلي كابيتال استعدادها لضغط المدة إلي 30 يوم حتى يتسنى لهم اجراء هذا الفحص والتي تعد أقل مدة مهنية ممكنه الأ ان البنك التجاري الدولي رفض ، والذي احد من قدرة شركه الأهلي كابيتال على اجراء الفحص النافي .

 

كما صرح البنك التجاري الدولي امس الأثنين انه تلقى عرض مالياً بقيمه مليار جنية من شركه الاهلي كبيتال ، ولكن هذا العرض لا يتوافق مع ما تم مناقشته سابقاً من جدول زمني مع الاهلي كابيتال .

 


واخيراً طالب البنك التجاري الاطراف المهتمه بعملية الاستحواذ ضرورة تقديم عروض تتوافق مع كافه الشروط والأحكام .

شاهد ايضاً

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook
Chart Voice

Chart Voice

فريق عمل Chart Voice .... فريق عمل يسعى جاهدا لتقديم كل ما يفيد المستثمر