حماية المستثمر يناقش توجيه 30 مليون جنيه لدعم طوارئ شركات السمسرة


Print Friendly, PDF & Email

جائت مناقشة اجتماع شعبه الأوراق المالية في صالح شركات السمسرة ، بإمكانية تدخل صندوق حماية المستثمر لدعم شركات السمسرة وذلك عن طريق توفير الدعم والتطوير للشركات وذلك لحماية سوق المال .

واضاف رئيس الشعبه عوني عبد العزيز : ان شركات السمسرة تنفق في متوسط 45 الف جنيه سنوياً على متطلبات مركز الطوارئ وكانت تستعين بالصندوق للانفاق على هذه المتطلبات وذلك لحماية وضمان كفاءة اسواق المال ، ويقتضى تقديم الدعم من الصندوق بالمساهمه في حدود النفقات حتى لا تتأثر معايير الكفاءة لدى شركات السمسرة وذلك بعد انخفاض مواردها .

وصرح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان قرار انشاء الصندوق يمنع توزيع فوائد الصندوق وذلك لأن الصندوق مؤسسة غير هادفة للربح، بينما يممكن للصندوق التدخل بجزء من نفقات مركز الطوارئ في حدود فوائض الصندوق 30 مليون جنية خلال عامين وذلك لرفع العبء عن كاهل شركات السمسرة وذلك لمضان كفاءة السوق بإقامة تلك المراكز على الوجه الأكمل .

ويناقش الصندوق اليوم المقترح المقدم من شعبه الأوراق المالية والجمعية المصرية للأوراق المالية لمساهمة الصندوق في مصروفات مراكز الطوارئ لدى شركات السمسرة ووضع معايير ومحددات الدعم الذي سوف يقدم الصندوق وعرضه على مجلس إدارة الهيئة العامة للرقامة المالية .. لبث القرار فيه .

شاهد ايضاً

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook
أمل عبد اللطيف

أمل عبد اللطيف

محررة اخبارية ورئيسة قسم الحسابات بشركة Chart Voice للاستشارات والتدريب