البورصة المصرية توقع اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين


Print Friendly, PDF & Email

 شهدت البورصة المصرية اليوم الأربعاء 27 أبريل 2016، توقيع اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين و ذلك لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية و المعلوماتية لبورصة البحرين و بما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

 


و وقع المذكرة ممثل عن بورصة البحرين الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي لبورصة البحرين، و شهد مراسم توقيع الاتفاقية زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة و التجارة و السياحة البحريني، و تبع توقيع الاتفاقية دق جرس افتتاح جلسة التداول احتفالاً بتوقيع الاتفاقية و التعاون المشترك بين البورصتين.

اتفاقية البحرين.

 

و قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الاتفاقية تعد خطوة مهمة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية و خاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، حيث تركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية للقيد في السوق المحلي بهدف تعميق السوق والتأكيد على ريادة السوق المصري كسوق رائد في المنطقة.

 

و أضاف عمران كما ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية و المعلوماتية، اعتمادًا على الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال أنظمة سوق المال سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة.

 

و من جهته أكد الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين و من المؤمل أن تكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية ستعمل بالتأكيد على فتح المجال لخلق العديد من الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين و تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، متمنيًا أن تستمر العلاقات النوعية و المتميزة بين سوقي البلدين.

 

و أضاف الشيخ خليفة أنه يأمل أن تنعكس نتائج التوقيع على هذه الاتفاقية بشكل عملي على جميع الاستثمارات و المستثمرين في البورصة بحيث نرى إدراجات لشركات بحرينية في البورصة المصرية و شركات مصرية في بورصة البحرين، بما يؤدي إلى إيجاد مصالح مشتركة تنعكس على تقوية العلاقة بين المكونات الأساسية لقطاع رأس المال في البلدين.

 

و تقدم الشيخ خليفة بالشكر الجزيل للدكتور محمد عمران رئيس مجلس الإدارة  و الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية على الجهود التي بذلها من أجل توقيع هذه الاتفاقية.

اتفاقية البحرين..

 

شاهد ايضاً

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook
أمل عبد اللطيف

أمل عبد اللطيف

محررة اخبارية ورئيسة قسم الحسابات بشركة Chart Voice للاستشارات والتدريب