انتخاب البورصة المصرية نائب رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالإتحاد العالمي للبورصات


Print Friendly, PDF & Email

تقديراً لجهود البورصة المصرية الفعالة في دعم الأسواق الناشئة تم انتخاب البورصة المصرية كنائب رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالإتحاد العالمي للبورصات (WFE) و ذلك لمدة عامين. و قد تم إنشاء اللجنة فى أكتوبر 2015 بعضوية 11 بورصة مؤسسة من بينها البورصة المصرية، وارتفع عدد الأعضاء فى مايو 2016 إلى 21 بورصة من أصل 66 بورصة حاصلة على عضوية الاتحاد.

 

و قد أسفرت الانتخابات عن فوز السيد سونيل بامادو رئيس بورصة مورشيوس والدكتورة شهيرة عبد الشهيد مستشار رئيس البورصة المصرية بمنصب نائبى رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد.

 

و قد صرح د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن فوز مصر بمنصب نائب رئيس اللجنة هو تقدير جديد للدور المحورى الذى تقوم به البورصة المصرية فى دعم الأسواق الناشئة، حيث سعت البورصة لمعاونة العديد من الأسواق العربية والأفريقية للحصول على عضوية الإتحاد والذي يعد أرفع مؤسسة دولية فى مجال أسواق المال، حيث أن البورصة المصرية هى أول بورصة عربية وثانى بورصة أفريقية تحظى بعضوية الاتحاد منذ عام 2005.

 

و أكد عمران أن البورصة المصرية كانت صاحبة اقتراح إنشاء لجنة للأسواق الناشئة بالإتحاد للتأكيد على أهمية الدفاع عن حقوق الأسواق الناشئة فى مواجهة الكيانات والتكتلات العملاقة، حيث أوضح عمران أن اللجنة سعت فى أول أعمالها لإجراء دراسات حول سبل تفعيل مستويات السيولة وزيادة حجم الاستثمارات في الأسواق الناشئة.

 

يأتي هذا الاختيار بعد أيام من انتخاب البورصة المصرية كنائب لرئيس لجنة الاستدامة بالإتحاد، بالإضافة إلى تولى البورصة المصرية رئاسة الإتحاد اليورو أسيوي وعضوية المجلس التنفيذي للإتحاد الأفريقي للبورصات.

 

شاهد ايضاً

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook
أمل عبد اللطيف

أمل عبد اللطيف

محررة اخبارية ورئيسة قسم الحسابات بشركة Chart Voice للاستشارات والتدريب