المؤشر الثلاثيني يميل إلى التصحيح – تقرير فني

المؤشر الرئيسي EGX30 - نطاق يومي

Print Friendly

مازال يتحرك المؤشر الرئيسي داخل القناة السعرية الصاعدة و التي إرتد من حدها العلوي من منتصف الأسبوع المنقضي و لمدة ثلاث جلسات متتالية ،، و هو ما يدفعنا إلى السؤال : هل أنتهى هذا التصحيح ؟ أم أنه سيستمر ؟؟

أشرنا في تقرير الأسبوع السابق أن المؤشر قد اقترب من منطقة مقاومة و التي قرر المؤشر أن يصحح كحركة لجني الأرباح حتى قبل بلوغ تلك المنطقة ، و ذلك بعدما أظهر الرسم البياني الأسبوعي نيته للتصحيح بعد ثلاث شموع صاعدة تتآكل قوتها شمعة بعد الأخرى.

يظهر لنا من الرسم اليومي أن للمؤشر مستوى دعم أفقي يتزامن مع الحد السفلي للقناة السعرية و ذلك عند مستوى 8200 نقطة ، على أن تعود الرؤية الإيجابية للمؤشر بالإغلاق أعلى مستوى 8428 نقطة.

 

النطاق الأسبوعي:

يظهر لنا أن شمعة الأسبوع الأخير تعكس ظهور القوة البيعي (نموذج سلبي) ، مما يعكس إحتمالية  استمرار هذا التصحيح لأسبوع أو أسبوعين أخرين ، و التي يدعمها كدعم أول مستوى 8200 نقطة يليها دعم 8000 نقطة ، و التي يظل الإغلاق الشهري أعلى تلك المنطقة يدعم استمرار الرؤية الإيجابية على المدى المتوسط.

 

المؤشر الرئيسي EGX30 - نطاق أسبوعي
المؤشر الرئيسي EGX30 – نطاق أسبوعي

متى نقلق؟؟

بالنظر للمؤشر نجد أننا خارج دائرة القلق طالما أننا مازلنا فوق مستوى 8000 نقطة ، إلا أن كسرها لأسفل يدخلنا في مرحلة الإنذار التي تمتد من 8000 إلى 7700 نقطة ، و التي تمثل إعادة اختبار خط العنق للشكل الفني (مقلوب الرأس و الكتفين / Inverted Head & Shoulders)  ، و لكن مازال الحكم على ذلك سابق لأوانه حتى الآن.

 

وقف الخسائر:

يظل المستثمر قصير الأجل خارج السوق ، على أن يكون مستوى وقف الخسائر لمن داخل السوق حاليا من المستثمرين قصيري الأجل هو الإغلاق أدنى مستوى 8317 نقطة.

على أن كسر مستوى 8200 يعد مستوى تخفيف للمستثمر متوسط الأجل ، على أن يكون مستوى 8000 نقطة هو وقف الخسائر الأساسي له.



ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook

شاهد ايضاً

التعليقات

التعليقات

أحمد جمال

أحمد جمال

مدير الإدارة التعليمية و محلل فني للبورصة المصرية بـ Chart Voice