عمران يستعرض إنجازات البورصة المصرية فى الاستدامة

8318903781443476544

Print Friendly

دعت مبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأوراق المالية المستدامة الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، و ذلك للمشاركة فى فعاليات “الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية”.

 

و يعقد الحوار هذا العام فى سنغافورة خلال الفترة من ٥ إلى ٦ سبتمبر الجاري لاستعراض أهم التجارب الدولية في مجال تحقيق التنمية المستدامة بأسواق المال، كما يتناول المؤتمر دور البورصات في دعم آليات الإفصاح الفعال للشركات المقيدة بالبورصات حول الاستدامة بما يسهم في جذب المستثمرين.

 

و تأتى مشاركة رئيس البورصة المصرية حول “دور البورصات في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة” بغرض استعراض أهم إنجازات البورصة المصرية في هذا المجال وفق تحسين و تطوير فرص استدامة أسواق المال.

 

كما يشارك رئيس البورصة علي هامش “الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية” في الاجتماع المشترك بين مبادرة الأمم المتحدة للأسواق الأوراق المالية، و لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات و الذي دعت إليه البورصة المصرية خلال مشاركتها الفعالة بالمبادرتين، و يتناول الاجتماع عرضاً لأهم تطورات العمل المشترك و سبل تنسيق الجهود بين المبادرتين، و آليات العمل علي تفعيل دور البورصات في دعم أدوات و منتجات التمويل الأخضر Green Finance.

 

و يحضر الاجتماعات عدد من رؤساء البورصات العالمية بالإضافة إلى عدد كبير من خبراء التمويل و مسئولي صناديق الاستثمار و المؤسسات المالية المعنية بالاستثمار في أدوات التمويل الأخضر.

 

و أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة على أهمية دعم البورصات لتوفير آليات الإفصاح الفعال للاستدامة خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من جانب المؤسسات المالية و صناديق الاستثمار المعنية بالاستثمار الأخضر و الاستثمار المسئول بتوافر البيانات و المعلومات حول أداء الشركات المقيدة في الجوانب المختلفة للاستدامة خاصة البيئية و المجتمعية، و الحوكمة الجيدة.

 

و من المقرر أن تستعرض البورصة المصرية خلال مشاركتها بأعمال الحوار العالمي لإستدامة أسواق الأوراق المالية كافة الجهود التي تمت من أجل التوسع في تطبيق التنمية المستدامة و المبادرات التي شاركت فيها البورصة سواء على المستوى المحلي مع أطراف السوق المختلفة أو على المستوى الدولي مع عدد كبير من الدول و المنظمات الدولية.

 

ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook

شاهد ايضاً

التعليقات

التعليقات

أمل عبد اللطيف

أمل عبد اللطيف

محررة اخبارية ورئيسة قسم الحسابات بشركة Chart Voice للاستشارات والتدريب