هل يستوجب الحذر من سهم هيرمس ؟؟

سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة

Print Friendly

يتحرك سهم هيرمس منذ شهر مايو من العام الحالي داخل قناة سعرية صاعدة ، و التي ارتد السهم من حدها السفلي في الفترة الأخيرة (30/08/2016) و التي تزامن منطقة الدعم الأفقي 12.10 : 12.40 جـ ، و لكن سرعان ما تكونت قمة جديدة عند مستوى 13.15 جـ نتيجة التصحيح و التي تكونت مبكرا قبل أن يصل السعر لحد القناة العلوي.

 

يعد مستوى 13.15 جـ مستوى مقاومة هامة لذا فقد واجهنا بالأمس جلسة بيعية و لكن لم تكن تمثل خطورة حتى جلسة اليوم التي مثلت ضغط بيعي كبير مكونة شمعة هبوط كبيرة (و إن لم تكن بحجم تداولات مرتفعة) و هو ما يعيدنا مرة أخرى لإعادة اختبار المنطقة 12.10 : 12.40 جـ.

 

و بالإستعانة بالمؤشرات الفنية فكما يتضح لنا من الرسم البياني سنجد أن مؤشر الـ ( ADX ) يشير إلى ضعف في الإتجاه في الفترة الأخيرة و هو ما يستوجب منا الحذر.

 

سهم هيرمس - مؤشر (ADX)
سهم هيرمس – مؤشر (ADX)

 

و عليه فمن المرجح عودة السهم لإختبار منطقة دعم 12.10 : 12.40 جـ و التي تعد وقف للخسائر للمستثمر قصير و متوسط الأجل في حالة الإغلاق أدناها و ذلك لترجيح تحقيق المستهدف السعري للقناة لأسفل ،،، على أنه بعودة السهم مرة أخرى أعلى مستوى مقاومة 13.15 جـ و الثبات أعلاه بإغلاق أسبوعي تعود الرؤية الإيجابية للسهم لإستهداف الحد العلوي للقناة.



ساعدنا في نشر المعرفةShare on LinkedInShare on RedditTweet about this on TwitterShare on Google+Share on Facebook

شاهد ايضاً

التعليقات

التعليقات

أحمد جمال

أحمد جمال

مدير الإدارة التعليمية و محلل فني للبورصة المصرية بـ Chart Voice